• Music
  • The Great Departed band - Ayyam El Ajab
The Great Departed band - Ayyam El Ajab
  • Metro Al Madina
  • Jan 23 - Feb 13

Reserve your tickets

event overview

"الراحل الكبير" يُبعَثُ حيّاّ في مترو المدينة في كانون الثاني/يناير في "أيام العجب"

 

بعد انقطاع لأكثر من سنة عن العروض، تعود فرقة الراحل الكبير إلى "مترو المدينة" لتروي في برنامجها الجديد "أيام العجب" عاماً من الحوادث السوريالية والإحباطات على المستوى العام وأيضاً التخبّطات لدى أعضائها الذين فقدوا قبل أشهر رفيقهم عماد حشيشو في حادث سير.

"أيام العجب" هو العرض الأول الذي تقدّمه الفرقة على المسرح منذ جولتها الأوروبية قبل عام في فرنسا وهولندا وسويسرا والنروج، والعرض الأول الذي يطبعه غياب عازف العود والمغني عماد حشيشو الذي نامت عيناه وراء المقود فجر التاسع من آذار/مارس الماضي بعد انتهاء الفرقة من تصوير أغنية "من أجل هذا ولهذا" عن قضية الممثل المسرحي زياد عيتاني.

"وأيام العجب" هو البرنامج الأول بعد برنامج "لابومب" الذي قدّمته الفرقة في أكثر من ثلاثين عرضاّ في "مترو المدينة" بين العامين 2014 و2016، وأصدرته في ألبوم من تمويل "مؤسسة آفاق" وإنتاج المترو.

وإذا كانت أغاني "لا بومب" خرجت في وقت التغيّرات الكبرى التي شهدتها المنطقة إبان "الربيع العربي" قبل تحوّله إلى شتاء أسود، فإن "أيام العجب" يشكّل قطيعة مع أي تفاؤل أو وهم حملته المدة السابقة، ويصوّر الحالة العامّة والتخبطّات الشخصية في زمن وفاة الأمل في ظروف غامضة.

تتناول أغاني "أيام العجب" في أسلوب معجون بالسخرية – كما درجت العادة – ظواهر التسلّق السياسي، واللجوء، والرغبة في الهجرة، والاضطرابات النفسية، وقصص الحبّ المنتهية صلاحيتها، وبعض العبث والفوضى.

تتكوّن الفرقة من المؤلف الموسيقي وعازف البيانو خالد صبيح، والمغنية ساندي شمعون، وعازف البزق عبد قبيسي، وعازفي الإيقاع علي الحوت وأحمد الخطيب، وعازف الأكورديون سماح أبي المنى، إضافة إلى عماد حشيشو الذي لا يُفارق طيفه تمارين الفرقة واجتماعاتها.

 

"أيام العجب": عرض لفرقة الراحل الكبير

ابتداء من 9 كانون الثاني/يناير 2019

 

تفتح الأبواب الساعة 9:00 مساءً

تبدأ الحفلة الساعة 9:30 مساءً

البطاقة: 20$

20٪ خصم للطلاب عند ابراز بطاقتهم

 

البطاقات متوفرة في مترو ومكتبة أنطوان

Tickets available at Metro & All Librairie Antoine branches.

 

الاماكن تحدد من قبل مترو

Seats are assigned by Metro.

Food and beverage not included in ticket price

سعر البطاقة لا يتضمّن الأكل والمشروب

 

Receive weekly event straight to your inbox. Stay tuned about the latest events nearby!

Already a member?

LOGIN

Forgot password?

Not a member yet?

Register now!

Not a member yet?

Register


*required

let's hear you

*required
Notice

ok