ما شاء Will

Reserve your tickets

event overview

"ما شاء Will"

 

مسرحيّة كوميديّة أبطالها شخصيّات شكسبيريّة.

واللّه يستر...

 كتابة وإخراج: غبرييل يمّين.

تمثيل: بيرلا حنّا، نورا جريج، نتالي فريحه، كريستيا نخّول، كاتي يونس، كرستي الخوري، جان بول الأسطا، نسيب السبعلي وعامر فيّاض.

 

        ملخص.

"اللايدي ماكبـث" غاضبة اشد الغضب من "شكسبير". لقد طفح كيلها من الأدوار النسائية التافهة التي يوزعها عليهن ودون الأخذ بعين الإعتبار القيمة الحقيقية لوجودهن في أعماله، خاصة أنه ـ وبحسّ رجولي وقح ـ يقيم وزناً لأبطاله الرجال فقط، ويفيض قلمه مدحاً بهم بطولةً وشهامةً ومعاناة وغضب، كما لو أن النساء بين أبطاله، خلقهن فقط لتعزيز بطولة رجاله، ضارباً بعرض الحائط مشاعرهن، متناسياً حتى أسمائهن... هدفه فقط "تحقيرهن".

شعرت "اللايدي ماكبـث" أنه بات لزام عليها التحرّك لمناصرة هذه القضية النسائية الصرفة، ولكنها بحاجة لمن يساعدها في الأمر. لذا توجه دعوة عاجلة وطارئة الى "ديسدسمونة"، "كليوباترا"، "كايت" الشرسة، جولييت ومرافقتها "الناني"، لمناقشة الأخطاء أو "الخطايا" التي يرتكبها "شكسبير" بحقهن، ورفع الصوت عالياً بوجهه وقلب الأمور لمصلحتهن لو مهما كلّف الأمر، وأن مصيرهن لن يكون بعد الآن "كما يشاء Will". 

غير أن "اللايدي" تكتشف أن "بعض زميلاتها" لن يحركن ساكناً طالما هن "سعيدات" كما خلقهن "Willوالخيانة تعشعش في نفوس الأخريات تماماً كما رسمهن "شكسبير".

الأمور تصبح معقدّة أكثر، والإجتماع الطارئ يكاد ينهار لدى دخول بعض أبطال شكسبير "الرجال". 




Receive weekly event straight to your inbox. Stay tuned about the latest events nearby!

Already a member?

LOGIN

Forgot password?

Not a member yet?

Register now!

Not a member yet?

Register


*required

let's hear you

*required
Notice

ok